منتدى كورة نيوز
منتدى كورة نيوز
منتدى كورة نيوز
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى كورة نيوز

منتدى كورة نيوز هو منتدى تابع لموقع كورة نيوز www.kooranews.net ويضم جميع اخبار الرياضة العالمية والعربية الاوربية واقسام لاخبار اسبانية والمانيا وانجلترا ومصر
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 بلعربي .. إسم يطرق باب النجومية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 13/07/2014

بلعربي .. إسم يطرق باب النجومية Empty
مُساهمةموضوع: بلعربي .. إسم يطرق باب النجومية   بلعربي .. إسم يطرق باب النجومية Icon_minitimeالإثنين أغسطس 25, 2014 8:02 pm

يهوى التوغل في دفاعات الخصوم و زيارة شباك الحراس ، انطلاقاته السريعة و انسلالاته الخاطفة أربكت الخطوط الخلفية للمنافسين و دهاءه اللافت استأثر بإعجاب الجماهير . هي سمات من بين أخرى تتوشح بها الشخصية الكروية لجناح بايرن ليفركوزن المغربي الأصل ، كريم بلعربي الذي اتخذ من الإبداع لغته الرسمية التي يحادث بها الأعداء و يُسعد بها العشاق ، حاجزا مكانه ضمن الوجوه الصاعدة إلى سماء الشهرة و النجومية .
بملامح تشي بأصوله المغربية الغانية ، و تقاسيم وجهه التي تنطق بعبارات الإصرار على التألق في الملاعب الألمانية ، طلّ الجناح الطائر على جماهير المستديرة بقميص نادي برونشفيغ الألماني الذي عبّد له الطريق إلى دخول عالم كرة القدم في صيغته الإحترافية ، حاملا في جعبته أمالا عريضة و قدرات هائلة يتسلح بها لمواجهة الصعاب التي قد تعترض سبيله صوب العالمية .

ألمانيا .. حيث تشرّب بلعربي الشغف بالكرة

خرج بلعربي إلى الوجود شهر أبريل سنة 1990 بمدينة برلين الألمانية ، من أب غاني و أم مغربية ، ليحصل تلقائيا على الجنسية الألمانية ، باعتبار ميلاده هناك ، حيث ترعرع و نشأ منذ مهده بألمانيا ، التي مارس فيها الرياضة الشعبية الأولى في العالم التي شكلت البساط الذي استقرت عليه أحلام و طموحات المهاجم الألماني .

بدأ كريم مداعبة الكرة في السنة السادسة من عمره ، حيث انخرط في الفئات الصغرى لنادي فيردر بريمن الألماني لغاية فئة الشبان ، لينضم بعدها إلى نادي أوبيرنولاند سنة 2007 و من ثم إينتراخت برونشفيغ الذي زاول في فريقه الرديف ، حتى تمكن من مجاورة الفريق الأول و انتزاع مكان أساسي داخل صفوفه .

الرسمية التي اقتنصها المغربي الأصل في برونشفيغ أسفرت عن تقديمه لأوراق اعتماده ، إذ أنهى موسمه بثمانية أهداف و 16 تمريرة حاسمة ، ما جعل الباب يُفتح أمامه بمصراعيه للإنضمام إلى المنتخب الألماني لأقل من 20 سنة ، و الدخول بذلك ضمن دائرة اهتمام جملة من الأندية الألمانية التي تحركت محاولةً الظفر بخدمات اللاعب الألماني الجنسية ، قبل أن يحسم بايرن ليفركوزن ذاك الصراع الحامي الوطيس و يفوز بتوقيع بلعربي صيف 2011 .


بايرن ليفركوزن .. انطلاقة المغربي الأصل نحو الشهرة

" لا أضع نفسي تحت الضغوط ، أسعى للعمل الجاد و بذل أفضل ما لدي . ذلك سيكون شاقا قياسا إلى قيمة لاعبي فريقي القادم ، لكنني صبور " ، هكذا تحدث بلعربي قبل انتقاله بأشهر إلى بايرن ليفركوزن ، مُبرزا الوصفة التي انصرف إلى العمل بها لبلوغ النجاح و فرض إسمه داخل النادي الألماني ذو التاريخ العريق و الإسم الرنان .

أول موسمين للهداف المغربي الأصل مع ليفركوزن ، شكلا المرحلة التي احتك فيها اللاعب مع أجواء البوندسليغا و خَبِرَ الإيقاع المرتفع ، ذلك أنه لم يُشارك إلا في مباريات معدودات مع فريقه سواء في الدوري الألماني أو دوري أبطال أوربا ، بيد أنها كانت كفيلة بإفصاح بلعربي عن نواياه في البروز ، بعدما نجح في هز شباك برشلونة ، خلال المقابلة التي دارت بين الفريقيْن بملعب الكامب و شهدت اكتساح البارسا لنادي ليفركوزن بسبعة أهداف مقابل هدف .


اعتلاء المدافع الفنلدني السابق ، سامي هيبيا للعارضة الفنية للنادي الألماني ، صيف 2013 قذف باللاعب المغربي خارج الفريق مُتجها على سبيل الإعارة إلى ناديه السابق ، برونشويغ الذي استعاد فيه ذاكرة التألق بمشاركته في 20 مقابلة و تسجيله لثلاثة أهداف مقابل أربعة تمريرات حاسمة ، لتُسعفه هذه الحصيلة في العودة إلى صفوف ليفركوزن بداية الموسم .


المدرب القادم من سالزبورغ النمساوي إلى ليفركوزن هذا الصيف ، روجر شميت ما كان ليُهدر فرصة الإحتفاظ بلاعب زاخر بمؤهلات مهمة من طينة بلعربي ، حيث اعتمد عليه أساسيا في الوديات التي أهّلته لخوض مقابلة بوروسيا دورتموند كرسمي ، و التي فجر فيها المغربي الأصل موهبته و ترجمها إلى هدف و تمريرة ، جعلت منه أفضل لاعب في اللقاء بعد قيادة ناديه إلى الفوز بهدفين نظيفين على النادي الفيستيفالي .

من مركز المهاجم إلى الجناح .. الطفرة التي طبعت مشوار بلعربي

رغم المستويات المميزة التي يبصم عليها اللاعب الألماني الجنسية في مركز الجناح الأيسر ، غير أنه لا يُعتبر قديم عهدٍ بهذا المركز ، بعدما باشر مسيرته الإحترافية شاغلا مركز قلب الهجوم ، قبل أن يقرر مدرب إينتراخت برونشفيغ الإعتماد عليه في الأجنحة و كمهاجم ثانٍ في بعض الأحيان .

هنا يصرح بلعربي بالقول : " كنت مهاجما من قبل ، في الوقت الحالي ألعب في الأجنحة و وسط الميدان . مدربي في تلك المرحلة ارتأى اعتمادي كجناح و الإستفادة من سرعتي على النحو الأمثل ، إنني مع هذا الإختيار " ، مُضيفا : " في وسط الميدان بوسع فريقي الإستفادة أكثر من قدراتي ، يُمكنني المراوغة في الأطراف ، كما باستطاعتي أن أكون حاسما " .

كريم محط صراع بين ثلاثة أطراف ، لمن تؤول خدماته ؟

في ظل بزوغ نجمه في سماء الدوري الألماني ، يجد اللاعب البالغ من العمر 24 سنة نفسه أمام مفترق طرق سيقوده إما لتمثيل المنتخب المغربي بحكم أصول والدته المغربية ، أو المنتخب الغاني نظرا لانحدار والده من بلاد النجوم السوداء ، أو حتى الماكينات الألمانية ، حيث وُلد اللاعب و ترعرع حتى وصل إلى الممارسة في البوندسليغا .

بوادر السباق على خدمات بلعربي لاحت حتى قبل أن يطفو على سطح الشهرة ، إذ بادرت الجامعة الغانية مُمثلة في رئيسها ، كويزي نيانتياكي في التعبير عن رغبتها في استقطاب اللاعب إلى صفوفها ، مُستعينة في ذلك بوالده الذي اتخذته كوسيلة لإقناع كريم بتمثيل النجوم السوداء .

هنا يقول والد اللاعب المغربي الأصل في تصريح صحفي لمنبر " غانا فوتبول " : " بما أن كريم قد نشأ في ألمانيا ، فإنه يحتاج فقط لتقوية اهتمامه بألمانيا ، سنبذل قصارى جهدنا لإقناعه بتمثيل المنتخب الغاني ، لكن القرار الأخير يرجع إليه طبعا " .

الجامعة الغانية لم تكن الطرف الوحيد الذي حاول استمالة بلعربي ، حيث سبقه إلى ذلك مدرب المنتخب المغربي السابق ، البلجيكي إيريك غيريتس الذي جالس اللاعب و عمل على إقناعه بحمل قميص أسود الأطلس ، إذ يقول بلعربي في معرض تصريح أدلى به سنة 2011 : " لقد عرض علي القدوم قصد التعارف مع الفريق بالنسبة للمباراة الودية أمام السنغال " ، متابعا : " أعتزم القدوم بإذن الله " .

و رغم عدم مجاورة كريم للمنتخب المغربي قط ، غير أن إمكانية انضمامه إلى الكتيبة تظل واردة ، إن عمد محيط اتحاد الكرة إلى فتح قنوات الإتصال مع اللاعب في سبيل إقناعه بتمثيل المغرب ، و هو الأمر الذي سيلجئ إليه لا محالة كل من الإتحاد الألماني لكرة القدم و كذا الجامعة الغانية ، حيث تُمني جميع الأطراف المذكورة النفس بخطف بلعربي و ضمه إلى صفوفها ، فلمن ستؤول الغلبة ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://kooranews.ahlamontada.net
 
بلعربي .. إسم يطرق باب النجومية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كورة نيوز :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: